مركز شباب بخاتي
أهلا بك سيدي الزائر هذا المنتدى لم نوفر له خدمة رؤية المواضيع والتنزه داخله من أجل الزوار وهذا حرصا مننا لأننا نريدك أن تكون داخل الحدث فلذلك عليك الإشتراك إذا كنت ترغب حقا بان تشعر بأن رأيك ومشاهدتك ومتابعتك لما يحدث في قريتك مهمة ومهمة فعلية حتمية من الضروري القيام بها


كل ما يخص قريتنا الحبيبة بخاتي ويختص بكل شأن يتصل بالمركز وكل المؤسسات بالقرية
 
الرئيسيةبوابة المركزاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوابة الاهرام : فتح الحدائق المجاورة للاستراحة الرئاسية بالقناطر لأول مرة منذ 25 سنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taher_am2001
Admin


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 03/04/2011

مُساهمةموضوع: بوابة الاهرام : فتح الحدائق المجاورة للاستراحة الرئاسية بالقناطر لأول مرة منذ 25 سنة   الإثنين أبريل 25, 2011 9:02 am


فتح حدائق مدينة القناطر الخيريةسيتمكن رواد مدينة القناطر الخيرية، خلال احتفالهم اليوم بشم النسيم بالمدينة الخضراء، هذا العام من التجول علي راحتهم دون التقيد بالاجراءات الأمنية المشددة، وزيارة بعض المناطق التي كانت مُحرَّمة عليهم قبل ذلك بسبب الرئيس السابق حسني مبارك.
وكانت الحدائق القريبة من الاستراحة الرئاسية بالمدينة، من المحرمات علي الزائرين، بجانب ما كان يتعرض له المواطنون من تشديدات أمنية، ومنعهم من عبور أحد الجسور التاريخية القريب من الاستراحة، وكان يلجأ المواطنون إلي قطع مسافة كبيرة للعبور إلي البر الآخر من النيل.
وأعرب أحمد عبدالحكم، أحد أصحاب الخيل، عن سعادته بذلك قائلا "كان يتم منعنا من التجول بالمناطق القريبة من الاستراحه، كما كان يتم استدعاؤنا كثيرًا من قبل الأمن، والتحفظ علي بطاقتنا الشخصية، في الأعياد والمناسبات التي تشهد القناطر خلالها زحاما من الزائرين.
وبالرغم من أن منطقة الحدائق المجاورة للاستراحة، تعتبر من أجمل مناطق المدينة، وبها آثار قديمة، كان كثيرا ما يطلب الزبائن دخولها والتصوير بجوار الآثار الموجودة، وكنا نخبرهم بأنه غير مسموح الاقتراب أو التصوير، ما كان يثير سخطهم، أما الآن فقد تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات، وسيتمكن الجميع من استخدام الجسر الأثري الذي يربط شرق المدينة بغربها.
وقال محمد فتحي (مدرس): "كان الصيد ممنوعا في مياه النيل بالمنطقة المقربة من الاستراحة لمسافات كبيرة، وأيضا سير السيارات بالقرب من منطقة الاستراحة، وبعد نجاح الثورة في سقوط نظام مبارك في 11 فبراير الماضي زالت كل تلك الحراسات وتم الاكتفاء بقوات من الحرس الجمهوري فقط بمحيط الاستراحة وسمح للمواطنين بالمرور دون مضايقات، كما سمح بالصيد مرة أخرى".
وقال رجب أبو إسماعيل 65 سنه"مبارك لم يحضر إلي القناطر كثيرا بعد أن أعجبه جو شرم الشيخ وسط البهوات والأجانب، علي عكس حضوره بشكل كبير في فتره حكمه الأولي حيث كانت القناطر المكان المفضل له".
وأضاف "أن السادات كان دائم الحضور إلي القناطر والمكوث بالاستراحة لأيام وكان يتجول في حدائق المدينة ويصافح الأهالي، ومرة حضر مبارك مع السادات وقت أن كان نائبا له وتجمع الأهالي لتحيتهم أثناء تجولهم بحديقة الاستراحة وبادلوهم التهاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوابة الاهرام : فتح الحدائق المجاورة للاستراحة الرئاسية بالقناطر لأول مرة منذ 25 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز شباب بخاتي :: الأخبار :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: