مركز شباب بخاتي
أهلا بك سيدي الزائر هذا المنتدى لم نوفر له خدمة رؤية المواضيع والتنزه داخله من أجل الزوار وهذا حرصا مننا لأننا نريدك أن تكون داخل الحدث فلذلك عليك الإشتراك إذا كنت ترغب حقا بان تشعر بأن رأيك ومشاهدتك ومتابعتك لما يحدث في قريتك مهمة ومهمة فعلية حتمية من الضروري القيام بها


كل ما يخص قريتنا الحبيبة بخاتي ويختص بكل شأن يتصل بالمركز وكل المؤسسات بالقرية
 
الرئيسيةبوابة المركزاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوم السابع : شيكابالا يقود الزمالك لفوز مثير على المقاولون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taher_am2001
Admin


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 03/04/2011

مُساهمةموضوع: اليوم السابع : شيكابالا يقود الزمالك لفوز مثير على المقاولون   الإثنين مايو 23, 2011 2:50 pm

قاد شيكابالا صانع ألعاب الزمالك فريقه لفوز ثمين وصعب على نظيره المقاولون العرب، بإحرازه هدفا قاتلا فى الدقيقة 88 من عمر المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت باستاد الجبل الأخضر، ضمن منافسات الأسبوع الـ22 للدورى العام.

بهذا الفوز ينفرد الزمالك بقمة الدورى برصيد 46 نقطة، متفوقا على أقرب منافسيه الأهلى بثلاث نقاط كاملة، بينما يتوقف رصيد المقاولون عند النقطة 19 فى المركز الـ14.

أحرز أهداف المباراة محمد عبد الشافى وعودية وشيكابالا فى الدقائق 48 و 72 و88، فيما أحرز هدفى المقاولون أحمد الننى فى الدقيقتين 56 و 75، وجاءت المباراة فى مجملها جيدة المستوى من الفريقين، وكان المقاولون أكثر من ند للزمالك بل وتفوق عليه فى بعض الأحيان.

الشوط الأول
غلب طابع السرعة والجدية على المباراة من بدايتها، وتبادل لاعبو الفريقين امتلاك الكرة وتشكيل هجمات منظمة، وجاءت الانطلاقة فى الدقيقة 2 بعدما أضاع محمود فتح الله فرصة تسجيل هدف للزمالك إثر دربكة من دفاع المقاولون، ويرد محمد صلاح بتسديدة عرضية مباشرة تسقط فى المرمى وينجح عبد الواحد السيد فى إنقاذها.

ووسط تألق لافت للنظر لصانع ألعاب الزمالك، يسيطر الفريق الأبيض على مجريات المباراة، ويمرر العديد من الكرات البينية والطولية لزملائه يتسابق زملاؤه حسين ياسر، وعمرو زكى، وأحمد جعفر فى إهدارها، كان أخطرها عرضية من الجبهة اليمنى يسددها حسين ياسر ورأسية تصطدم بقدم عمرو زكى، وهى فى اتجاهها للمرمى لترد خارجه، يتبعها تسديدة قوية من حسن مصطفى.

ينحصر اللعب من الفريقين فى وسط الملعب، يغلب طابع الخشونة على أداء لاعبى الفريقين، ويشهر حكم المباراة مدحت عبد العزيز الكارت الأصفر ثلاث مرات لمحمد سمارة وباسم على من المقاولون، وحسن مصطفى من الزمالك.

ويتصدى عبد الواحد السيد لكرة قوية من ضربة حرة سددها محمد صلاح، وينجح دفاع المقاولون فى تطبيق فكر مدربه محمد رضوان، بعمل حائط صد تتكسر أمامه كل هجمات الزمالك، ما سهل من مهمة لاعبى الوسط فى نقل الكرة بسرعة فى اتجاه مرمى الزمالك.

فى الدقيقة 48 ينجح محمد عبد الشافى فى إحراز هدف "ولا أروع" يعزز من وضع الزمالك فى الصدارة، عندما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، يستقبلها بشكل جمالى فى وسط دفاع المقاولون ويسددها بكل قوة تسكن شباك العقباوى.

الشوط الثانى
قبل أن تبدأ أحداث الشوط الثانى قام الحكم مدحت عبد العزيز بطرد محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون لاعتراضه على قراراته، ويغير المقاولون من طريقة أدائه ويميل للهجوم بدلا من الارتكاز للدفاع، مثلما كان حاله فى الشوط الأول، بغرض تعديل النتيجة وتعويض الهدف الذى تقدم به الزمالك.. ويفتح المقاولون خطوطه بحثًا عن التعادل، ويستغل الزمالك الموقف فى تشكيل خطورة من خلال بعض الثغرات الدفاعية بعد محاولات أكثر من لاعب للتقدم للأمام.

يهدر أحمد جعفر أغرب فرصة ليس فى المباراة وحسب، إنما فى الموسم أكمله عندما أطاح بعرضية ياسر المحمدى فوق العارضة والمرمى خال من حارسه العقباوى، وسط دهشة جميع من فى الملعب.

ووسط امتلاك الزمالك لزمام المباراة، يفاجئ أحمد الننى الجميع بتسديدة صاروخية تغير اتجاهها فى الطريق للمرمى لتخدع عبد الواحد السيد وتسكن الشباك معلنة تعادل المقاولون فى الدقيقة 56.

ويطمع محمد رضوان فى المباراة ويقوم بتغييرين هجوميين دفعة واحدة بنزول علاء كمال ومحمود سمير بدلا من محمد سمارة ومحمود عادل، ويظهر التفوق للمقاولون بعض الوقت.
فى الدقيقة 64 يضيع حسن مصطفى فرصة سهلة جدًا للتهديف عندما تلقى عرضية وصلته دون مراقبة يسددها برعونة فوق العارضة.

يشرك حسام حسن الجزائرى عودية بدلا من أحمد جعفر لتنشيط الجبهة الهجومية، وسريعًا جدًا بعد نزوله بدقائق يحرز عودية الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة 72 برأسية متقنة من عرضية لشيكابالا، ويحصل عودية على إنذار لخلع "فانلته" فرحًا بعد الهدف.

فى الدقيقة 75 تحتسب للمقاولون ضربة بعد عرقلة واضحة من عمرو الصفتى لموسى كبير، ويتصدى لها أحمد الننى مسجلا الهدف الثانى لنفسه والتعادل لفريقه، ويحصل الصفتى على إنذار، ويطرد مدافع المقاولون سعد سمير للإنذار الثانى بعد مداخلة عنيفة مع عمرو زكى.

ويجرى كل مدير فنى تغييرا فى وقت واحد، لكن بغرض مختلف، حيث يشرك رضوان محمد جمال بدلا من محمد صلاح لتعويض طرد سمير، فيما يشرك حسام حسن، حازم إمام بدلا من حسن مصطفى لتحقيق زيادة هجومية.

فى الدقيقة 88 ينجح شيكابالا فى إحراز الهدف الثالث للزمالك من ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، ويحتسب عبد العزيز 6 دقائق وقت بدل ضائع تمر دون حدوث أى جديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليوم السابع : شيكابالا يقود الزمالك لفوز مثير على المقاولون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز شباب بخاتي :: الأخبار :: أخبار الرياضة محلية وعالمية-
انتقل الى: