مركز شباب بخاتي
أهلا بك سيدي الزائر هذا المنتدى لم نوفر له خدمة رؤية المواضيع والتنزه داخله من أجل الزوار وهذا حرصا مننا لأننا نريدك أن تكون داخل الحدث فلذلك عليك الإشتراك إذا كنت ترغب حقا بان تشعر بأن رأيك ومشاهدتك ومتابعتك لما يحدث في قريتك مهمة ومهمة فعلية حتمية من الضروري القيام بها


كل ما يخص قريتنا الحبيبة بخاتي ويختص بكل شأن يتصل بالمركز وكل المؤسسات بالقرية
 
الرئيسيةبوابة المركزاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوابة الاهرام : انطلاق الحملة الدولية "شدو الرحال إلى القدس"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taher_am2001
Admin


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 03/04/2011

مُساهمةموضوع: بوابة الاهرام : انطلاق الحملة الدولية "شدو الرحال إلى القدس"   الثلاثاء مايو 10, 2011 10:20 pm

أطلقت من مقر الهيئة الإسلامية المسيحية في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء الحملة الدولية "شدوا الرحال إلى القدس".
تهدف الحملة إلى تقوية الروابط بين فلسطينيي الشتات وأهلهم المرابطين في القدس وتعزيز مقومات الصمود المقدسي معنويا وماديا والتأكيد على حق العودة.
وشدد أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية حسن خاطر ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام الحملة الدولية هشام التلاوي ووكيل وزارة الشئون المسيحية حنا عيسى ـ على ضرورة قيام المسلمين والمسيحيين في مختلف بقاع العالم بزيارة مدينة القدس.. موضحا أن الوضع القائم يشكل خطرا كبيرا على القدس والمقدسات واستمرار تحريم زيارة القدس هو استمرار لتخدير العلاقة مع القدس.
وأشار إلى أن الهيئة كانت طالبت علماء الدين بإصدار فتوى تحث المسلمين والمسيحيين على زيارة القدس، ولفت إلى وجود فرضيات خاطئة تحول دون زيارة القدس كربط الزيارة بالتطبيع أو تشجيع الاحتلال والرضوخ للأمر الواقع مما أوشك أن يحول القدس بشوارعها وأزقتها الفارغة ومحلاتها المغلقة إلى مدينة أشباح على عكس المناطق اليهودية في القدس التي تعج بالحياة والسياحة.
وأضاف خاطر أن الهيئة بعثت رسالة خاصة بالعلماء تتضمن مبررات إعادة فهم واقع القدس وتقديم الفتوى الملائمة لواقعها واحتياجاتها.
من جانبه، قال التلاوي إن الحملة تمثل شخصيات فلسطينية مستقلة مسلمين ومسيحيين مقيمين في مختلف دول العالم وتحمل بعدا وطنيا وهي مفتوحة أمام كافة التيارات والتوجهات السياسية الفلسطينية.
وأوضح أن الحملة تهدف إلى تقوية الروابط بين فلسطينيي الشتات وأهلهم وتعزيز مقومات الصمود المقدسي.. مشيرا إلى أن المؤتمر التأسيسي للحملة سيعقد في القدس خلال شهر يوليو القادم.
بدوره، اعتبر عيسى قضية القدس شائكة وتحاول سلطات الاحتلال السيطرة عليها رغم الموقف القانوني الدولي الداعم لقضية تدويل القدس، وأوضح أن الحملة تأتي لتدعيم حق الفلسطينيين في القدس وحقهم في تقرير مصيرهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوابة الاهرام : انطلاق الحملة الدولية "شدو الرحال إلى القدس"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز شباب بخاتي :: الأخبار :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: